وزارة الخارجية والمغتربين

عقد في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم جلسة مباحثات ضمت من الجانب السوري كلا من الدكتور  فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، والدكتور  كنان ياغي وزير المالية، والمهندس بسام طعمة وزير النفط والثروة المعدنية، والدكتور  فادي خليل رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، والسفير  علي عبد الكريم علي سفير الجمهورية العربية السورية في بيروت، ومن الجانب اللبناني السيدة  زينة عكر نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة، والسيد  غازي وزني وزير المالية، والسيد  ريمون غجر وزير الطاقة، واللواء  عباس إبراهيم المدير العام للأمن اللبناني، والسفير  سعد زخيا سفير الجمهورية اللبنانية في دمشق، وشارك في الجلسة معالي الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني السيد نصري خوري.
ناقش الجانبان الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان،خاصة في مجالي الكهرباء والغاز. وطلب الجانب اللبناني إمكانية مساعدة  سورية لـ  لبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية.
رحب الجانب السوري بالطلب، وأكد استعداد سورية لتلبية ذلك.
اتفق الجانبان على متابعة الجوانب الفنية التفصيلية من خلال فريق فني مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كلا البلدين.