وصل الدكتور  فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين إلى  مسقط

وصل الدكتور  فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين إلى  مسقط ليل الجمعة في زيارة رسمية إلى  سلطنة عُمان. وكان في استقبال الوزير المقداد والوفد المرافق لدى وصوله إلى مسقط عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية في السلطنة وسفير الجمهورية العربية السورية في مسقط د.  بسام الخطيب وأعضاء السفارة.
استهل الوزير المقداد نشاطاته في السلطنة بزيارة المتحف الوطني العماني حيث تفقد مخطوطة “كتاب الفوائد في معرفة علم البحر والقواعد” للملاح العُماني شهاب الدين أحمد بن ماجد السعدي، والمُعار من مكتبة الأسد بالجمهورية العربية السورية إلى المتحف الوطني في مسقط، حيث سبق ان أصدر السيد الرئيس  بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية مرسوماً بإعارة المخطوطة إلى سلطنة عمان حيث جرى ترميمها وإعادتها إلى حالة جيدة ليتم عرضها للجمهور، وتفقد أيضاً مجموعة اللقى والقطع الأثرية التي سبق أن طالتها يد الإرهاب والتخريب وتم ترميمها في عمان تمهيداً لإقامة معرض ثقافي للآثار والمخطوطات السورية في سلطنة عمان لاحقاً.
وأشاد وزير الخارجية والمغتربين خلال زيارته بالتعاون القائم بين المتحف الوطني العماني والمديرية العامة للآثار والمتاحف بالجمهورية العربية السورية، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون الثنائي في المجال الثقافي بين البلدين الشقيقين، مؤكداً ان نجاح الدبلوماسية الثقافية هو تجسيد لعمق العلاقة التاريخية الأخوية بين الشعبين العماني والسوري.
والتقى الوزير المقداد بعد ذلك بمجموعة من الشخصيات العمانية السياسية والدبلوماسية والإعلامية في جلسة حوارية تناولت أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعد الثنائية والإقليمية والدولية، أجاب خلالها الوزير المقداد على التساؤلات والطروحات التي عرضها الحاضرون مبيناً خلفية المؤامرة التي جرى تخطيطها ضد سورية وتمكن السوريون من الوقوف بوجهها ومواصلة صمودهم وحفاظهم على أرضهم وثوابتهم، وأكد الحاضرون أن موقف عمان الرسمي والشعبي ثابت تجاه سورية ودعمها في أزمتها.
كما التقى الوزير المقداد مساء اليوم مع معالي السيد  بدر البوسعيدي وزير الخارجية في سلطنة عمان في جلسة خاصة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور وتبادل الرؤى حول أهم القضايا والمتغيرات في المنطقة والعالم. وأكد الوزير البوسعيدي ثبات موقف سلطنة عمان تجاه سورية ونحو أهمية الحفاظ على موقع سورية الهام عربياً ودولياً، ووحدة وسلامة أراضيها وسيادتها وأن يكون حل الازمة السورية بيد السوريين وحدهم.
حضر الفعاليات الدكتور  بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور  بسام الخطيب سفير الجمهورية العربية السورية لدى سلطنة عُمان والدكتور  عبدالله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص لوزير الخارجية والمغتربين.