نظمت سفارتا إندونيسيا والفلبين في دمشق مسابقةً وديةً بلعبة البولينغ، بمناسبة الذكرى الـ 56 لتأسيس رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، وذلك في مجمع دامسكينو مول في حي كفرسوسة بدمشق.

نظمت سفارتا إندونيسيا والفلبين في دمشق مسابقةً وديةً بلعبة البولينغ، بمناسبة الذكرى الـ 56 لتأسيس رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، وذلك في مجمع دامسكينو مول في حي كفرسوسة بدمشق.
سفير إندونيسيا بدمشق واجد فوزي أعرب في كلمة عن أمنياته بأن يعزز هذا اللقاء الودي العلاقات والصداقة بين شعوب دول آسيا وسورية، مشيراً إلى أن الرابطة حافظت على الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دمج القيم بين كل مجتمعات دولها ، عبر احترام سيادة الدول واستقلالها ووحدة أراضيها وعدم التدخل بشؤون الدول الأخرى والتمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
وأشار فوزي إلى أن بلاده التي تترأس رابطة آسيان في هذا العام تعمل مع البلدان الأعضاء تحت شعار قضايا الرابطة مركز النمو لضمان بقائها وأهميتها المتزايدة للعالم ، معرباً عن أمله بأن تستفيد سورية من هذه الالتزامات كنقطة انطلاق لتعزيز العلاقات بينها وبين الرابطة، وخاصة بين سورية وإندونيسيا وسورية والفلبين.
وأكد القائم بأعمال سفارة الفلبين بدمشق جون غومابوس رييس في كلمة تقديره لصمود الشعب السوري ومواجهته التحديات والصعوبات، معرباً عن أمله بأن يكون هذا اللقاء فرصةً لتقوية العلاقات وتعزيزها بين سورية وبلدان الرابطة.
بدوره أعرب مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور تمام سليمان في كلمة عن تقديره وشكره للسفارتين لتنظيم هذا النشاط الرياضي، الذي يعبر عن علاقة طيبة مع دول رابطة (آسيان)، ومتميزة مع إندونيسيا والفلبين ، منوهاً بأهمية الاستفادة من تجارب دول الرابطة في مختلف المجالات، والنجاحات التي حققتها.
وأكد سليمان عمق علاقات الصداقة مع البلدين ، موضحاً أن دبلوماسية الرياضة هي جانب مهم جداً في تعزيز التعاون الثقافي بين البلدان، وشكل من أشكال تطوير العلاقات.
وعبر المتسابقون من كلتا السفارتين عن سعادتهم بالمشاركة بهذه الفعالية الرياضية، ولا سيما أن البولينغ من الألعاب الممتعة وتحظى بمتابعة جيدة من مختلف الشرائح العمرية.