تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين أوراق اعتماد ستيفان ساكاليان رئيساً جديداً لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.

تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين أوراق اعتماد ستيفان ساكاليان رئيساً جديداً لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.
وأكد الوزير المقداد خلال اللقاء أن علاقة التعاون المثمرة بين الجمهورية العربية السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر تعود إلى عشرات السنين، لافتاً إلى الدور المهم الذي تقوم به اللجنة في مجال العمل الإنساني بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
وعرض الوزير المقداد صورة الوضع الإنساني والمعيشي في سورية، مشدداً على أهمية العمل بالتعاون مع الحكومة السورية لإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها في كل المناطق السورية، ومشيراً على وجه الخصوص إلى ممارسات الاحتلال التركي والجماعات الانفصالية البغيضة في الشمال الشرقي من سورية، وقيامهم بقطع مياه محطة العلوك عمداً عما يزيد على المليون من المواطنين السوريين في الحسكة، ومطالباً بالتحرك السريع والفعال من قبل المنظمات الدولية لإنقاذ حياة هؤلاء المواطنين.
وتناول الوزير المقداد الأثر اللاإنساني للعقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري من قبل الدول الغربية والولايات المتحدة، بهدف ممارسة الضغط السياسي على سورية لتغيير مواقفها من قضايا المنطقة، كذلك استنكر قيام بعض الدول بتسيس الملف الإنساني ومحاولة توجيه المساعدات الإنسانية إلى الجماعات الإرهابية التي يدعمونها.
بدوره، عبر ساكاليان عن تطلعه قدماً إلى تعزيز الشراكة مع الحكومة السورية لتحقيق تقدم على صعيد العمل الإنساني في البلاد، وعن أهمية الاستماع إلى وجهة نظر الحكومة السورية، وهو ما ستعمل اللجنة وفقه خلال الفترة القادمة وبالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.