أقامت سفارة جمهورية باكستان في دمشق حفل استقبال بمناسبة ذكرى الاستقلال السادسة والسبعين وذلك في فندق غولدن مزة بدمشق.

أقامت سفارة جمهورية باكستان في دمشق حفل استقبال بمناسبة ذكرى الاستقلال السادسة والسبعين وذلك في فندق غولدن مزة بدمشق.
وفي كلمة له أكد سفير باكستان في دمشق شاهد أختر أن الشعب الباكستاني بذل التضحيات الجسام لتصبح بلاده دولة مستقلة على خريطة العالم يسودها التسامح والمساواة والعدالة، مشيراً إلى أن حجر الزاوية في سياسة بلاده الخارجية هو العلاقات طويلة الأمد مع جميع الدول على أساس المعتقدات الراسخة في احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها.
ونوه السفير أختر بالعلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع بين باكستان وسورية واشتراكهما بمواقف متطابقة في كل المحافل الدولية، مشدداً على استمرار بلاده في دعم سورية بمواجهة الإرهاب.
واستعرض السفير أختر محطات وتاريخ العلاقات بين البلدين الصديقين حيث قام الجانبان بمد يد العون خلال الكوارث، إضافة إلى المساعدة في تعزيز قطاعات الصناعة المهمة لبعضهما بعضاً، لافتاً إلى أن التعاون بين البلدين شهد تقدماً وازدهاراً خلال السنوات القليلة الماضية، وجرى تنفيذ العديد من الإنجازات وتوقيع أو تجديد مذكرات تفاهم في مجالات مختلفة شملت الاقتصاد والدفاع والإعلام والسياحة.
وأكد السفير أختر أن العمل جار لإقامة تعاون تجاري دائم وطويل الأمد بين البلدين، معرباً عن حرص بلاده على مساعدة الشعب السوري للخروج من معاناته التي تسببت بها العقوبات الاقتصادية الغربية.
وثمّن وقوف باكستان الواضح والشجاع والثابت إلى جانب الشعب السوري في الكوارث الطبيعية من حرائق وزلزال نالت من مقدرات وثروات البلاد، مقدماً التهنئة القلبية الحارة للشعب الباكستاني بصموده لنيل الاستقلال والحرية.
حضر الحفل وزير الدولة لشؤون متابعة مشاريع الاستثمار والمشاريع الحيوية عبد الله عبد الله ووزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور والصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ومحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وعدد من السفراء ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديري الإدارات في وزارة الخارجية وعدد من الفعاليات التجارية والصناعية.