الرئيسية / اخبار السفارة / ناقش الدكتور  فيصل المقداد، وزير الخارجيّة والمغتربين

ناقش الدكتور  فيصل المقداد، وزير الخارجيّة والمغتربين

ناقش الدكتور  فيصل المقداد، وزير الخارجيّة والمغتربين، مع السيد  سوبرامانيام جيشانكار وزير خارجية الهند، خلال لقائه به صباح اليوم في نيويورك، سُبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. أوضح الوزير الهندي رغبة بلاده بتعزيز تعاونها الاقتصادي، واستمرارها في تقديم الدعم والمساعدة الممكنة إلى سورية للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب السوري، مؤكّداً على التزام  الهند الثابت باحترام سيادة  سورية ووحدتها وسلامة أراضيها ودعمها لسورية في مكافحة الإرهاب.
بدوره عّبر الوزير المقداد عن تقدير سورية لمواقف الهند الداعمة لسورية والمساعدات التي قدمتها، مُشيرا إلى أن سورية تعطي أهمّية كبيرة لتطوير العلاقات مع الهند، خاصة في ظل سياسة سورية بالتوجّه شرقاً. كما تبادل الوزيران وجهات النظر إزاء بعض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وضرورة الحفاظ على استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهما.
حضر اللقاء من الجانب السوري كل من الدكتور  بشار الجعفري، نائب وزير الخارجية والمغتربين، والسفير  بسام الصباغ، المندوب الدائم لسورية في الأمم المتحدة، والدكتور  عبدالله حلاق، مدير إدارة المكتب الخاص، و  إهاب حامد، من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.