الرئيسية / اخبار السفارة / التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور  فيصل المقداد أثناء مروره في  القاهرة

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور  فيصل المقداد أثناء مروره في  القاهرة

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور  فيصل المقداد أثناء مروره في  القاهرة في طريق عودته من  نيويورك إلى  دمشق ممثلي الجالية السورية من الصناعيين ورجال الأعمال في  مصر حيث تمت مناقشة السبل الميسرة لتنفيذ توجه الحكومة السورية لإعادة توطين بعض الاستثمارات السورية ضمن خطة منسجمة مع قانون الاستثمار الجديد والخطة الاستثمارية.

وشرح الوزير المقداد الأوضاع العامة في سورية وخاصة الإنجازات المهمة التي تحققت على صعيد إعادة الأمن والاستقرار إلى معظم أنحاء البلاد والآثار الكارثية التي تركتها العقوبات أحادية الجانب على أوضاع المواطنين السوريين داعياً المغتربين السوريين في كل مكان إلى المشاركة في وضع حد لهذه الإجراءات اللاإنسانية.

كما شرح الدكتور المقداد مضمون القانون والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتشجيع المستثمرين السوريين للمساهمة بإعادة إعمار البلاد بالطرق التي تضمن المصلحة الوطنية ومصالح المستثمرين.

كما استمع الوزير المقداد إلى الرؤى والطروحات التي قدمها ممثلو الجالية ووعد بتعاون الوزارة في إطار إزالة المعوقات والمساهمة في خلق جو من الشفافية ومتابعة المواضيع التي تمت مناقشتها سابقاً وذلك عبر تشكيل وفد يزور سورية لمتابعة كل المواضيع التي تعنى بمراحل إنجاز خارطة طريق لإعادة توطين تلك الاستثمارات.

حضر الاجتماع نائب الوزير الدكتور   بشار الجعفري ورئيس البعثة السفير الدكتور  بسام درويش والدكتور  عبدالله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص.
في طريق عودته من  نيويورك إلى  دمشق ممثلي الجالية السورية من الصناعيين ورجال الأعمال في  مصر حيث تمت مناقشة السبل الميسرة لتنفيذ توجه الحكومة السورية لإعادة توطين بعض الاستثمارات السورية ضمن خطة منسجمة مع قانون الاستثمار الجديد والخطة الاستثمارية.