الرئيسية / اخبار السفارة / التقى الدكتور  فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين

التقى الدكتور  فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين

التقى الدكتور  فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين، مع السيد  رمطان لعمامرة مع وزير خارجية الجزائر، حيث تبادل الوزيران الآراء حول تطورات الأوضاع في كلا البلدين وعلى الساحة العربية، كما ناقشا سبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، حيث عبر الوزيران عن ارتياحهما لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكدين عزمهما على الاستمرار في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يحقّق تطلعات الشعبين الشقيقين في  سورية و  الجزائر.
وقد أشار الوزير المقداد إلى الاحترام الذي تحظى به الجزائر على المستويين العربي والدولي، وثقة سورية في الدور الذي تلعبه الجزائر في رأب الصدع العربي وإعادة اللحمة والتضامن بين أقطاره. بدوره قد جدّد الوزير لعمامرة موقف الجزائر الثابت في دعم سورية للحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ومكافحة الإرهاب فيها.
حضر اللقاء من الجانب السوري كل من الدكتور  بشار الجعفري، نائب وزير الخارجية والمغتربين، والسفير  بسام الصباغ، المندوب الدائم لسورية في الأمم المتحدة، والدكتور  عبدالله حلاق، مدير إدارة المكتب الخاص، و  قصي الضحاك، نائب المندوب الدائم، و  إهاب حامد، من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.